اقتصاد
تراجع مفاجئ لمكانة المغرب في تصنيف دولي مرموق… ما السبب؟

تراجع المغرب ثلاث مراتب في تصنيف العلامات التجارية الوطنية لعام 2024، حيث انتقل من المرتبة 59 في السنة الماضية إلى المرتبة 62، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن “براند فاينانس”.
هذا التصنيف، الذي يقيم قيمة العلامات التجارية في 192 دولة، يشير إلى انخفاض طفيف في ترتيب المغرب.
ورغم هذا التراجع، يبقى المغرب خامس أكبر دولة أفريقية من حيث قيمة العلامة التجارية الوطنية، فيما تحتل نيجيريا المرتبة 49 وجنوب إفريقيا المرتبة 50.