مجتمع

“قلق الأسر المتوقفة عن استفادة من “دعم الفقراء” بسبب تأخير معالجة الشكايات”

عدد من الأسر تعاني من توقف الدعم الاجتماعي المباشر، وذلك بسبب طول فترة معالجة الشكايات التي قدمتها، سواء عبر المنصة الإلكترونية “Asd.ma” أو عبر الأرقام الهاتفية المخصصة لذلك. ووفقًا للبيانات، فإن بعض الأسر قدمت شكاياتها مباشرة بعد توقف الدعم في يناير الماضي، وما زالت تنتظر ردًا من مصلحة معالجة الشكايات لمعرفة سبب التوقف.

وتشير البيانات إلى أن بعض الأسر، على الرغم من قبول طلباتها عبر المنصة الإلكترونية وعدم تجاوز مؤشرها للحصول على الدعم، إلا أنها لم تتلق سوى منحة لشهر أو شهرين فقط. في هذا السياق، كشفت إحدى المتضررات في تصريح لجريدة “العمق”، أنها تلقت فقط دعمًا لشهر ديسمبر، ولم يتم الرد على شكواها بعد مرور أكثر من شهرين. وأضافت أنها لم تتلق أي توضيح حول أسباب توقف الدعم، مما دفعها لإعادة تقديم شكوتين جديدتين قبل 15 يومًا عبر المنصة الإلكترونية والاتصال بالرقم الهاتفي.

وسجلت المتضررة أنه تم إبلاغها بأن مؤشرها الاجتماعي ما زال يؤهلها للحصول على الدعم، وأن مصلحة معالجة الشكايات تعمل على دراسة شكوتها. في سياق متصل، وجهت النائبة البرلمانية عن حزب جيهة القوى الديمقراطية، ريم شباط، سؤالًا كتابيًا إلى الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي القجع، حول أسباب حرمان العديد من الأسر المعوزة من الدعم الاجتماعي المباشر.

وأعربت شباط في سؤالها عن استغرابها من توقف صرف الدعم الاجتماعي عن العديد من الأسر المعوزة، وطالبت بتوضيح أسباب هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى