مجتمع

وفد إماراتي رفيع يستكشف تجربة مدارس الريادة بالمغرب

اطلع وفد إماراتي رفيع المستوى، برئاسة وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان بن سيف النيادي، اليوم الأربعاء بالرباط، على التجربة المغربية في مجال “إعداديات الريادة”، وذلك خلال زيارة ميدانية لثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية.

وشكلت هذه الزيارة، التي ضمت أيضاً رواد فضاء من مركز محمد بن راشد للفضاء، فرصة للاطلاع على ورشات الفلك وعلوم الفضاء التي يتم تفعيلها داخل إعداديات الريادة ضمن برنامج الأنشطة الموازية، في تجربة تعكس الدينامية الجديدة التي تعرفها المدرسة العمومية المغربية في ترسيخ قيم الإبداع والابتكار لدى التلاميذ.

كما مكنت الزيارة الوفد الإماراتي من التعرف على مجموعة من الورشات والمشاريع التربوية التي تحتضنها المؤسسة، من بينها الروبوتيك، والقراءة، والمواطنة، وريادة الأعمال، والتفتح العلمي، بحضور الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الحسين قضاض.

وفي هذا السياق، أكد رئيس قسم تنظيم الحياة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبد الرحيم العيادي، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والإمارات، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجال التربوي.

وأوضح العيادي أن اللقاء أتاح للتلميذات والتلاميذ فرصة مميزة للتواصل المباشر مع رواد فضاء إماراتيين، والاستفادة من تجاربهم العلمية، بما يسهم في تحفيزهم على الاهتمام بالمجالات العلمية والتكنولوجية.

من جهته، أبرز مدير ثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية، زكرياء بن زوينة، أن هذه الزيارة شكلت مناسبة ملهمة لتقاسم تجارب حقيقية في علوم الفضاء، وفتح آفاق جديدة أمام المتعلمين لاكتشاف هذا المجال الحيوي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سياسة الانفتاح على التجارب الدولية وتعزيز التعاون التربوي بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بما يساهم في تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بجودة التكوين العلمي والتقني.

زر الذهاب إلى الأعلى