دوليصحة و جمالمجتمع

إفريقيا الوسطى تؤكد تفشي الكوليرا مع تسجيل 24 وفاة

أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تسجيل تفشٍ جديد لوباء الكوليرا، بعد رصد 197 إصابة مؤكدة و24 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، وفق ما كشف عنه وزير الصحة، بيير سومسي.

وأوضح المسؤول الصحي أن حالات الإصابة تم تسجيلها في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي، الواقعتين جنوب غرب العاصمة بانغي، مشيراً إلى أن السلطات الصحية أعلنت حالة تعبئة كاملة من أجل احتواء انتشار الوباء.

وأكد الوزير أن الحكومة شرعت في اتخاذ تدابير عاجلة للحد من تفشي المرض داخل المناطق المتضررة، مع توسيع الإجراءات الوقائية لتشمل المدن المجاورة، في ظل مخاوف من اتساع رقعة العدوى.

ويُعد مرض الكوليرا من الأمراض المعدية التي تنتقل عبر المياه والأغذية الملوثة بالبكتيريا، ويمكن أن يتسبب في حالات جفاف حادة وإسهال خطير قد يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم التدخل السريع.

ولا تزال السلطات الصحية تحقق في مصدر هذا التفشي، الذي يعد الخامس من نوعه في البلاد، في وقت دعا فيه وزير الصحة السكان إلى الالتزام بالتوجيهات الصحية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتفادي الإصابة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى