هذا هو جديد ملف الدكاترة بقطاع التعليم
طالبت التنسيقية الوطنية لدكاترة ما قبل 2012 في وزارة التربية الوطنية بأن “تقتصر دفعة مباراة 2024 على دكاترة ما قبل 2012، مع ضرورة الإبقاء على التوظيف الجهوي لضمان الاستقرار ودعم تطوير المنظومة التعليمية”.
جاء ذلك خلال اجتماع للتنسيقية، حيث تم مناقشة وضعيتهم الإدارية ومستجدات ملفهم. وأعلنت التنسيقية عن “تمسكها بتسوية وضعية جميع الدكاترة المتضررين من اتفاق 2010 الذين لم يستفيدوا من دفعات 2010 و2012″، مطالبةً بـ”الإسراع بإصدار مذكرة تنظيمية لتغيير الإطار إلى أستاذ باحث، مع إعطاء الأولوية للأقدمية في توظيفات الدفعة الأولى”.
قال إدريس شراب، عضو التنسيقية، إن “هناك فئة من الدكاترة لم تستفد من تغيير الإطار منذ 2012، مما ترك وضعيتهم معلقة”. ودعا إلى “تغيير إطارهم في دفعة 2024 لتفادي تكرار الأزمة”.
كما دعت التنسيقية جميع دكاترة وزارة التربية الوطنية للاستعداد لخطوات نضالية تصعيدية، مشددة على أن إحداث إطار أستاذ باحث يهدف إلى تسوية وضعيتهم، وليس مجرد توظيف جديد.
مع اقتراب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من فتح باب مباراة الأساتذة الباحثين، عاد ملف “دكاترة التربية الوطنية” إلى الواجهة. وقد قام هؤلاء بتوجيه مطالبهم قبل إعلان الوزارة عن شروط المباراة، مشددين على “ضرورة احتساب الأقدمية العامة عند تغيير الإطار إلى أستاذ باحث اعتبارًا من يناير 2024، لتعويض الأضرار التي لحقت بهم لأكثر من 14 سنة”.
طالبت التنسيقية الوطنية لدكاترة ما قبل 2012 في وزارة التربية الوطنية بأن “تقتصر دفعة مباراة 2024 على دكاترة ما قبل 2012، مع ضرورة الإبقاء على التوظيف الجهوي لضمان الاستقرار ودعم تطوير المنظومة التعليمية”.
جاء ذلك خلال اجتماع للتنسيقية، حيث تم مناقشة وضعيتهم الإدارية ومستجدات ملفهم. وأعلنت التنسيقية عن “تمسكها بتسوية وضعية جميع الدكاترة المتضررين من اتفاق 2010 الذين لم يستفيدوا من دفعات 2010 و2012″، مطالبةً بـ”الإسراع بإصدار مذكرة تنظيمية لتغيير الإطار إلى أستاذ باحث، مع إعطاء الأولوية للأقدمية في توظيفات الدفعة الأولى”.
قال إدريس شراب، عضو التنسيقية، إن “هناك فئة من الدكاترة لم تستفد من تغيير الإطار منذ 2012، مما ترك وضعيتهم معلقة”. ودعا إلى “تغيير إطارهم في دفعة 2024 لتفادي تكرار الأزمة”.
كما دعت التنسيقية جميع دكاترة وزارة التربية الوطنية للاستعداد لخطوات نضالية تصعيدية، مشددة على أن إحداث إطار أستاذ باحث يهدف إلى تسوية وضعيتهم، وليس مجرد توظيف جديد.